Skip to content Skip to footer
Search

Loading Results

بي دبليو سي الشرق الأوسط تُوسّع نطاق عملياتها في المملكة العربية السعودية بافتتاحها رسميًا مكتبًا جديدًا في العلا

2022-02-15

  • يتماشى افتتاح المكتب السادس لـ بي دبليو سي الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية مع طموحات رؤية المملكة 2030 ومشروع العلا التابع للهيئة الملكية لمحافظة العلا.

  • سيرسخ وجود بي دبليو سي الشرق الأوسط في محافظة العلا المنطقة كمركز أعمال يخدم التطورات القائمة في شمال غرب المملكة 

  • سيوفر المكتب الواقع في المنطقة الحضرية في العلا خدمات التدريب بشكل مستمر بالإضافة إلى العديد من الفرص على المستوى الاجتماعي والاقتصادي إلى جانب توفير الدعم للمقيمين والشركات.

15 فبراير 2022: افتتحت بي دبليو سي الشرق الأوسط رسميًا مكتبها الجديد في العلا، معززة التزامها لدعم التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

يُشكّل افتتاح مكتب بي دبليو سي الشرق الأوسط الجديد في محافظة العلا فصلاً آخر في سجل إنجازات الشركة الممتد على مدار 40 عامًا والتي عملت خلالها على دعم مشاريع التنمية في المملكة العربية السعودية وتعزيز شراكتها الوثيقة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا. ويُعد هذا المكتب هو السادس  ضمن مكاتب بي دبليو سي الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية، ويقع في المنطقة الحضرية في واحة العلا الثقافية. ويمثل هذا الافتتاح خطوة مهمة في تعزيز حضور بي دبليو سي الشرق الأوسط في محافظة العلا وتمكين الشركة من تقديم الخدمات اللازمة  للعديد من المشاريع القائمة حالياً  في شمال غرب في المملكة ومنح مواطنيها الفرصة للمشاركة في رحلة النمو والازدهار الممزوجة بالإرث العريق والثقافة المتميزة التي تتمتع بها هذه المنطقة.

تتخذ الهيئة الملكية لمحافظة العلا خطوات متسارعة نحو تحقيق طموحاتها بتحويل العلا إلى وجهة عالمية وترسيخ مكانة المنطقة الشمالية الغربية كمركز أعمال مزدهر وحيوي، حيث سيساهم ذلك في جذب مختلف الشركات العالمية إلى المنطقة بهدف تقديم الخبرات وتوفير فرص عمل لسكان المنطقة البالغ عددهم أكثر من 50,000 نسمة. وبفضل ما تتمتّع به من قوى عاملة، تُعتبر العلا خيارًا مناسبًا للشركات الراغبة في المشاركة في رحلة التطوير الشامل للمنطقة.

وقد ساهمت خطط الهيئة الملكية لمحافظة العلا للتنويع الاقتصادي واسع النطاق، والتي تتطلب خبرة ومعرفة واسعة كتلك التي تمتلكها بي دبليو سي الشرق الأوسط، بشكل إيجابي على المنطقة في ظل ازدياد اهتمام الشركات الرائدة والمستثمرين وكذلك السياح المهتمين بزيارة العلا ومعالمها التراثية الشهيرة.

وسيتولّى فريق عمل كامل مهام إدارة مكتب بي دبليو سي الشرق الأوسط في العلا للإشراف على تنفيذ التزامات الشركة في المنطقة وتقديم خدمات تدريب لتعزيز مهارات أفراد المجتمع المحلي وهو ما يشكل عنصرًا أساسيًا في منظومة الأهداف الاقتصادية للهيئة الملكية لمحافظة العلا، علمًا بأن أكثر من 50 مقيمًا قد تلقّوا بالفعل تدريبًا من فريق عمل بي دبليو سي الشرق الأوسط، وسيتم توفير المزيد من الفرص في المستقبل لكي يتمكن المكتب الجديد من ترك أثر فعلي وجوهري على مستوى المجتمع المحلي.

وتعليقاً على الافتتاح، قال هاني أشقر، الشريك المسؤول في بي دبليو سي الشرق الأوسط " لطالما كانت المملكة العربية السعودية داراً لبي دبليو سي الشرق الأوسط على مدار أكثر من 40 عامًا، ونحن فخورون بتوسيع نطاق التزامنا تجاه المملكة من خلال افتتاح مكتبنا السادس في العلا. ولا شك أن وجود مكتب لنا في هذه المدينة المزدهرة والغنية بالطبيعة يشكل فرصة رائعة لمواصلة تقديم الدعم لمنطقة العلا والمساهمة في تحقيق المزيد من الإنجازات بما يدعم إرث العلا ومكانتها كواحدة من الوجهات السياحية المستدامة الرائدة في العالم".  

من جانبه قال عمر المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا: "يسُعدنا افتتاح مكتب بي دبليو سي الشرق الأوسط الجديد في العلا، ونتطلّع للترحيب بأعضاء فريق عمل الشركة الدائمين والزائرين في مجتمعنا. يُعد وجود مكاتب لشركات عالمية رائدة مثل بي دبليو سي الشرق الأوسط في منطقة العلا مهمًا للغاية لتحقيق هدفنا المتمثل في تحويل المنطقة إلى مركز أعمال حيوي ومزدهر يجذب المواهب العالمية ويوفر فرصًا للمواهب الحالية ويعزز مسيرة التطوير المستمر ليس فقط في العلا، بل في المنطقة الشمالية الغربية بأكملها. كما يساهم افتتاح المزيد من المكاتب والمقرات لشركات عالمية رائدة في العلا في توفير الكثير من الفرص لسكان المنطقة لتعلّم مهارات جديدة والمساهمة في مسيرة التطوير في المنطقة ".

وأضاف رياض النجار، المدير المسؤول في بي دبليو سي بالمملكة العربية السعودية ومدير وحدة التحول في الشرق الأوسط،: "فخورون بكوننا من أوائل المؤسسات والشركات العالمية التي تؤسس مكتبًا لها في منطقة العلا، ونؤمن بأن افتتاح المكتب الجديد يمثل خطوة مهمة نحو المستقبل وتؤكد على التزامنا نحو المساهمة في تطوير المملكة في ظل مسيرة التنويع الاقتصادي المتواصلة عامًا بعد عام وجهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا في سبيل تحقيق رؤيتها الاستراتيجية". 

من جهته قال سمير صالح، مدير خدمات القطاع الحكومي في وحدة التحول -  بي دبليو سي الشرق الأوسط: "تعمل الهيئة الملكية لمحافظة العلا وبي دبليو سي الشرق الأوسط معًا لتنفيذ مجموعة واسعة من المشاريع والمبادرات بهدف تحويل العلا إلى متحف نشط نابض بالحياة يجذب المستثمرين والسياح من مختلف أنحاء العالم. ويأتي افتتاح مكتبنا الجديد للتأكيد على الشراكة طويلة الأمد التي تجمع بين بي دبليو سي الشرق الأوسط والهيئة الملكية لمحافظة العلا وأهدافنا المشتركة لتطوير العلا وتعريف العالم بتاريخها المذهل منذ أكثر من 200,000 عام".

وتتميز منطقة العلا بطبيعتها الجميلة الأخّاذة وتنوعها والتي تمتد على مساحة تزيد عن 22,000 كيلومتر مربع. وتضم أول موقع أُدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو في المملكة، وهو موقع الحِجْر، بالإضافة إلى مواقع أخرى ذات قيمة عالمية وتاريخية كبيرة، مثل دادان، والتي تعتبر واحدة من أكثر مدن شبه الجزيرة العربية تطورًا في الألفية الأولى قبل الميلاد، بالإضافة إلى جبل عكمة الذي يحتوي على أكثر من 500 نقش مختلف من الحضارة اللحيانية إلى جانب نقوش قديمة باللغة العربية.

يرجى الاطلاع على فيديو إطلاق "بي دبليو سي الشرق الأوسط تفتتح مكتبها في العلا" هنا.

عن الهيئة الملكية لمحافظة العلا

تأسست الهيئة الملكية لمحافظة العلا بمرسوم ملكي في يوليو 2017 بهدف الحفاظ على العلا وتطويرها، والتي تُعد منطقة ذات أهمية طبيعية وثقافية بارزة في شمال غرب المملكة العربية السعودية. تضع خطة الهيئة الملكية لمحافظة العلا نهجاً مسؤولاً ومستداماً وذو أهمية كبيرة على المدى الطويل للتنمية الحضرية والاقتصادية، ويحافظ على التراث الطبيعي والتاريخي للمنطقة، مع تهيئة منطقة العلا كموقع جذاب للعيش والعمل والزيارة. وتشمل هذه الجهود مجموعة واسعة من المبادرات في مجال الآثار، والسياحة، والثقافة، والتعليم، والفنون، مما يعكس التزاماً عالياً بتعزيز التنوع الاقتصادي، ودعم المجتمع المحلي، ودعم أولويات الحفاظ على التراث، ضمن برنامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

لمعرفة المزيد عن محافظة العلا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.rcu.gov.sa/en

نبذة عن بي دبليو سي

هدفنا في بي دبليو سي هو تعزيز الثقة في المجتمع وحل المشاكل الهامة. بي دبليو سي هي شبكة شركات متواجدة في 156 بلداً ويعمل لديها 295,000 موظف ملتزمون بتوفير أعلى معايير الجودة في خدمات التدقيق والاستشارات والضرائب. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني www.pwc.com.

تأسست بي دبليو سي في الشرق الأوسط منذ 40 عاماً ولديها 22 مكتباً في 12 دولة، حيث يعمل بها حوالي (7000) موظف. (www.pwc.com/me).

بي دبليو سي تشير إلى شبكة بي دبليو سي و/ أو واحدة أو أكثر من الشركات الأعضاء فيها، كل واحدة منها هي كيان قانوني مستقل. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الالكتروني www.pwc.com/structure.

© 2022 بي دبليو سي. جميع الحقوق محفوظة

Contact us

Jade Hopkins

Middle East Marketing & Communications Leader, PwC Middle East

PR Team

Get in touch with the PR team, PwC Middle East

Follow us