Skip to content Skip to footer

Loading Results

تعاون بين بي دبليو سي ومايكروسوفت لتسريع عملية التحوّل الرقمي في قطر

تسخير تحالفهما العالمي لتمكين اعتماد حلول وخدمات السحابة في القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء البلاد

الدوحة، قطر: 25 مايو  2021 – قامت بي دبليو سي ومايكروسوفت بتطبيق اتفاقية تحالفهما العالمي لتسريع التحوّل الرقمي وعملية الانتقال إلى السحابة في قطر. ويهدف هذا التعاون إلى تقديم أفضل الاستشارات المهنية وأحدث التكنولوجيا لمساعدة الشركات في مختلف القطاعات على زيادة أدائها وقدرتها على الاستمرارية والنجاح سعيًا لتحقيق طموحاتها في التحوّل الرقمي.

تعليقًا على هذا التعاون، قال بسام الحاج أحمد، الشريك المسؤول ورئيس قسم الاستشارات في بي دبليو سي قطر "كشريك عالمي رائد لمايكروسوفت، وبفضل جهود أكثر من 200 خبير معتمد في المنطقة، تعتمد بي دبليو سي في قطر على حلول مايكروسوفت ومنصاتها السحابية مثل Microsoft Azure و Dynamics 365 و Microsoft 365 لإطلاق العنان لإمكانيات البيانات لتمكين تحويل الأعمال وحل أهم المشاكل التي يواجهها عملاؤنا". وأضاف: "تقدّم هذه الشراكة فرصة فريدة للمؤسسات الحكومية وشركات القطاعين العام والخاص في قطر للانضمام إلى قافلة التحوّل الرقمي معتمدين على شريك موثوق به يوفر خدمات استشارية مهنية متكاملة بدءًا من وضع الاستراتيجية حتى التنفيذ باستخدام موارد وتقنيات وأدوات شاملة وسهلة الاستخدام من مايكروسوفت".

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز قدرات الأعمال والمساهمة في تشجيع الابتكار من خلال تزويد الشركات بخدمات سحابية مرنة ومتوفرة وقابلة للتطوير، بالإضافة إلى تخزين البيانات بشكل آمن وتلبية معايير الامتثال. كما يدعم هذا التعاون القطاعات الحيوية بما في ذلك الحكومة والقطاع العام والطاقة والتعليم والرعاية الصحية والعقارات والترفيه وغيرها

ومن جهتها قالت لانا خلف، المدير العام لمايكروسوفت قطر "إن الشراكة الاستراتيجية بين مايكروسوفت وبي دبليو سي ستمكّن التحوّل الرقمي للمؤسسات في قطر. فمن خلال هذا التحالف ستتمكن المؤسسات من الاستفادة من خبرات وقدرات الشركتين مجتمعتين،   خبرات بي دبليو سي في الاستشارات والاستراتيجية مقرونة بحلول مايكروسوفت السحابية في البيانات والذكاء الاصطناعي وتطبيقات الأعمال التجارية، وأدوات تطوير التطبيقات التي تعمل بنظام الكود المنخفض واللاكود." وأضافت "ويأتي هذا التعاون لتوحيد القدرات، ضمن التزامنا بدعم صناع القرار ورواد القطاعات في قطر لتحقيق النمو المستدام للأعمال والمرونة الرقمية."

وشاركت بي دبليو سي ومايكروسوفت بشكل مشترك في العديد من المبادرات الوطنية الاستراتيجية، من خلال تسخير مسرعات بي دبليو سي الفريدة متعددة القنوات التي تركّز على رقمنة الخدمات وأتمتة العمليات. ويضمن هذا التعاون استفادة العملاء من حلول بي دبليو سي الاستشارية لمختلف القطاعات مبنية على منصة مايكروسوفت أزور للحوسبة السحابية. 

وفي الوقت الذي تواصل فيه دولة قطر مسيرتها نحو أن تصبح مركزا حيويا للبحوث والابتكار في العالم، تعمل شراكة بي دبليو سي ومايكروسوفت في قطر على دفع عجلة النمو الاقتصادي، وزيادة مهارات القوى العاملة الوطنية، وتوفير البنية الأساسية للبلاد بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ومن الجدير بالذكر، أن مايكروسوفت وضعت خططاً لتقديم حلول سحابية ذكية وموثوقة من خلال مركزها للبيانات السحابية في قطر مثل   Microsoft Azure  و  Office 365  و Dynamics 365  وPower Platform. وتمتد سحابة مايكروسوفت على أكثر من 60 منطقة سحابية معلنة حول العالم ، فيما تتوفر خدمات ''Azure'' في 140 دولة حول العالم لتقديم خدمات متكاملة للحوسبة السحابية متاحة للمطورين والأعمال من جميع الأحجام بهدف تحسين تجارب العملاء، وتحقيق التحول الرقمي للأعمال ، بالإضافة إلى تسريع وتيرة الابتكار.

نبذة عن مايكروسوفت

تعمل شركة مايكروسوفت (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز "MSFT" (@Microsoft على تمكين عملية التحول الرقمي في ظل عصر السحابة الذكية والحافة الذكية، وتتمثل رسالتها في تمكين كل فرد ومنظمة على وجه الأرض من تحقيق المزيد.

نبذة عن بي دبليو سي

هدفنا في بي دبليو سي هو تعزيز الثقة في المجتمع وحل المشاكل الهامة. بي دبليو سي هي شبكة شركات متواجدة في 155 بلداً ويعمل لديها 284,000 موظف ملتزمون بتوفير أعلى معايير الجودة في خدمات التدقيق والاستشارات والضرائب. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني www.pwc.com.

تأسست بي دبليو سي في الشرق الأوسط منذ 40 عاماً ولديها 22 مكتباً في 12 دولة، حيث يعمل بها حوالي (6000) موظف. (www.pwc.com/me).

بي دبليو سي تشير إلى شبكة بي دبليو سي و/ أو واحدة أو أكثر من الشركات الأعضاء فيها، كل واحدة منها هي كيان قانوني مستقل. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الالكتروني www.pwc.com/structure.

© 2021 بي دبليو سي. جميع الحقوق محفوظة

Contact us

Dalia Adawieh

Director, PR & External Communications Leader, PwC Middle East

PR Team

Get in touch with the PR team, PwC Middle East

Follow us